بحـث
مدير منتديات المفيد التربوية: السلام عليكم . مرحبا بك يا زائر مساهماتك :0 *مرحبا بك * نتمنى أن تقضي وقتا ممتعا معنا.نحن في انتظار ما يجود به قلمك.
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 669 | ||||
ostad - 429 | ||||
choayb - 309 | ||||
أبو منيبة - 274 | ||||
rachid82 - 181 | ||||
mohamedlarbi - 120 | ||||
salim - 98 | ||||
samira22 - 94 | ||||
الاستاذة المتفائلة - 37 | ||||
battah77 - 36 |
جديد م المفيد على إيميلك.
من وجهة نظر حول التكليف و التثبيت؛ (2) التثبيت
منتديات المفيد التربوية :: المنتدى الرئيسي الثاني: تربيـــــة وتعليــــم :: مستجدات :: النـــــقــــــــابات
صفحة 1 من اصل 1
من وجهة نظر حول التكليف و التثبيت؛ (2) التثبيت
فبعد التحية الأخوية؛
من وجهة نظر حول التكليف و التثبيت؛ التثبيت(2)
إن مسألة التثبيت كمفهوم إجرائي داخل منظومة الحركية الإنتقالية نعتبرها من وجهة نظرنا نظام مفتعل خارج عن الأنظمة و القوانين التنظيمية / التشريعية بل جاءت كأعراف اعتمدتها عقليات إدارية و زكتها نقابات انتهازية لأن نتيجة مثل هذه التدابير من نوع تدبير الفائض لسد الخصاص ثم التمهيد إلى اعتماد مفهوم التكليف و تنفيذه على مقاسات تواطؤية بين الإدارة و النقابات ليتم في آخر هذه المراحل المفبركة إلى التثبيت ... فعلى أي سند قانوني يتم اعتماد هذه الخطوات الإجرائية في غياب قانون ينظمه بشكل واضح و صريح يضمن للمشاركين في الحركة الإنتقالية بشكل عام الشفافية و النزاهة و يضمن بنوع خاص مبدأ تكافؤ الفرص ؟؟؟
... التثبيت هو نتيجة مرض عضال انتشر بسرعة كوباء اجتماعي / أخلاقي خلال السنوات الأخيرة فأصاب الأخضر و اليابس، الصالح و الطالح، حتى أصبح من الصعب إيجاد المصل للقضاء عليه لأن رجال و نساء التعليم أصيبوا به من غير أن يشعروا به و ذلك من خلال تمرير مراحل تطوره الفجائية التي اعتمدها مصاصو الدماء السرطانيون ( مهندسو الخطط ... ) ؛ مراحل مخططهم تبتدئ من تدبير الفائض ثم سد الخصاص كمرحلة تمهيدية إلى تنفيذ التكليف ثم حد التثبيت كمرحلة يصعب فيها آنيا استئصال الورم اللاأخلاقي، و هذا ما نلمسه من هستيريات الإحتجاجات المطالبة بالتكليفات و التعيينات الخارجة عن القوانين المنظمة ... و خير دليل على هذا ما يقع بنيابة آسفي منذ يونيو الفارط و يفتتح به الدخول المدرسي ( يوم توقيع محضر الدخول ) لهذا الموسم الساخن بالأحداث التعليمية الغريبة !!! من وقفات للفائضين قصدا لسد الخصاص ثم وقفاتهم كمكلفين عمدا للعض في التثبيت ؟! و على حساب من ؟؟ أليس هذا السلوك متناف مع الأعراف المقنعة و القوانين الملزمة ؟؟ و على من هو محسوب إن لم نشر بأصبع الإتهام إلى تعفن الإدارة و تبقرط النقابات من خلال سلوكاتها الإدعاية ليس إلا ... الإنتهازية و المصلحة الفردية ؟؟؟ و يحضرنا هنا معركة كانت نموذجا نضاليا و قياسيا فضحت مثل هاته الممارسات في آونتها لولا تكالب النقابات المحلية و تواطؤ النيابة معا ضدا على موقف " المستقلة " و التاريخ يسجل لكي لا ننسى ... و ضدا على الفساد الإداري و من ضمنه الإجراءات الممنهجة التي كرست مشكل التفييض و الخصاص بخلفية ذات أبعاد مرسومة كرست هي الأخرى بدورها و بتفاعل ممنهج مشكل التكليف و التثبيت !!! فأي إصلاح تعليمي نريد في ظل هاته السلوكات ...؟ و أية إدارة نعتمد في ظل عقليات متعفنة ؟ و أية نقابات نثق بها في ظل خروجها عن الخط الكفاحي ؟ و أيييات هي متراكمة نطرحها على ضوء دخول مدرسي جديد من قرارات وزارية جديدة و ردود أقوال و أفعال مضادة و لقاءات مرتقبة ( الخوار الإحتماري ) و مواقف مراجعة ل ( المخطط الإستعجالي ) و موسم دراسي ساخن تتقاذف فيه الألسن السياسية في دار لقمان التي ستبقى على حالها الكارثي ؟؟؟ !!! ....
من وجهة نظر حول التكليف و التثبيت؛ التثبيت(2)
إن مسألة التثبيت كمفهوم إجرائي داخل منظومة الحركية الإنتقالية نعتبرها من وجهة نظرنا نظام مفتعل خارج عن الأنظمة و القوانين التنظيمية / التشريعية بل جاءت كأعراف اعتمدتها عقليات إدارية و زكتها نقابات انتهازية لأن نتيجة مثل هذه التدابير من نوع تدبير الفائض لسد الخصاص ثم التمهيد إلى اعتماد مفهوم التكليف و تنفيذه على مقاسات تواطؤية بين الإدارة و النقابات ليتم في آخر هذه المراحل المفبركة إلى التثبيت ... فعلى أي سند قانوني يتم اعتماد هذه الخطوات الإجرائية في غياب قانون ينظمه بشكل واضح و صريح يضمن للمشاركين في الحركة الإنتقالية بشكل عام الشفافية و النزاهة و يضمن بنوع خاص مبدأ تكافؤ الفرص ؟؟؟
... التثبيت هو نتيجة مرض عضال انتشر بسرعة كوباء اجتماعي / أخلاقي خلال السنوات الأخيرة فأصاب الأخضر و اليابس، الصالح و الطالح، حتى أصبح من الصعب إيجاد المصل للقضاء عليه لأن رجال و نساء التعليم أصيبوا به من غير أن يشعروا به و ذلك من خلال تمرير مراحل تطوره الفجائية التي اعتمدها مصاصو الدماء السرطانيون ( مهندسو الخطط ... ) ؛ مراحل مخططهم تبتدئ من تدبير الفائض ثم سد الخصاص كمرحلة تمهيدية إلى تنفيذ التكليف ثم حد التثبيت كمرحلة يصعب فيها آنيا استئصال الورم اللاأخلاقي، و هذا ما نلمسه من هستيريات الإحتجاجات المطالبة بالتكليفات و التعيينات الخارجة عن القوانين المنظمة ... و خير دليل على هذا ما يقع بنيابة آسفي منذ يونيو الفارط و يفتتح به الدخول المدرسي ( يوم توقيع محضر الدخول ) لهذا الموسم الساخن بالأحداث التعليمية الغريبة !!! من وقفات للفائضين قصدا لسد الخصاص ثم وقفاتهم كمكلفين عمدا للعض في التثبيت ؟! و على حساب من ؟؟ أليس هذا السلوك متناف مع الأعراف المقنعة و القوانين الملزمة ؟؟ و على من هو محسوب إن لم نشر بأصبع الإتهام إلى تعفن الإدارة و تبقرط النقابات من خلال سلوكاتها الإدعاية ليس إلا ... الإنتهازية و المصلحة الفردية ؟؟؟ و يحضرنا هنا معركة كانت نموذجا نضاليا و قياسيا فضحت مثل هاته الممارسات في آونتها لولا تكالب النقابات المحلية و تواطؤ النيابة معا ضدا على موقف " المستقلة " و التاريخ يسجل لكي لا ننسى ... و ضدا على الفساد الإداري و من ضمنه الإجراءات الممنهجة التي كرست مشكل التفييض و الخصاص بخلفية ذات أبعاد مرسومة كرست هي الأخرى بدورها و بتفاعل ممنهج مشكل التكليف و التثبيت !!! فأي إصلاح تعليمي نريد في ظل هاته السلوكات ...؟ و أية إدارة نعتمد في ظل عقليات متعفنة ؟ و أية نقابات نثق بها في ظل خروجها عن الخط الكفاحي ؟ و أيييات هي متراكمة نطرحها على ضوء دخول مدرسي جديد من قرارات وزارية جديدة و ردود أقوال و أفعال مضادة و لقاءات مرتقبة ( الخوار الإحتماري ) و مواقف مراجعة ل ( المخطط الإستعجالي ) و موسم دراسي ساخن تتقاذف فيه الألسن السياسية في دار لقمان التي ستبقى على حالها الكارثي ؟؟؟ !!! ....
fatmed- عضو جديد
- عدد المساهمات : 17
نقاط : 51
تاريخ التسجيل : 03/09/2012
مواضيع مماثلة
» من وجهة نظر حول التكليف و التثبيت؛ التكليف (1)
» من وجهة نظر تدبير المذكرة الوزارية المتعلقة بتدبير الفائض و الخصاص ؛ (2) حول الخصاص
» من وجهة نظر حول زيارة الوفا لنيابة آسفيمن وجهة نظر حول زيارة الوزير لنيابة آسفي يوم ا
» وجهة نظر التعليم في المغرب.....
» من وجهة نظر حول ما يجري في ساحة التعاضدية؟!
» من وجهة نظر تدبير المذكرة الوزارية المتعلقة بتدبير الفائض و الخصاص ؛ (2) حول الخصاص
» من وجهة نظر حول زيارة الوفا لنيابة آسفيمن وجهة نظر حول زيارة الوزير لنيابة آسفي يوم ا
» وجهة نظر التعليم في المغرب.....
» من وجهة نظر حول ما يجري في ساحة التعاضدية؟!
منتديات المفيد التربوية :: المنتدى الرئيسي الثاني: تربيـــــة وتعليــــم :: مستجدات :: النـــــقــــــــابات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد 1 سبتمبر 2019 - 18:55 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:6 والأخير.
الإثنين 26 أغسطس 2019 - 8:44 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:5
الأحد 25 أغسطس 2019 - 22:15 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:4
الأحد 25 أغسطس 2019 - 13:55 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:3
الأحد 25 أغسطس 2019 - 13:54 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:2
الأحد 25 أغسطس 2019 - 8:33 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:1
السبت 24 أغسطس 2019 - 22:09 من طرف Admin
» إليك استدعاء امتحان 6 المحلي
الإثنين 8 يوليو 2019 - 21:46 من طرف Admin
» خدمات إلكترونية مبسطة مهمة لكل أستاذ(ة) مغربي(ة)
الإثنين 17 يونيو 2019 - 19:26 من طرف Admin
» لائحة بأسماء الناجحين في الاختبارات الكتابية لامتحان الكفاءة المهنية- دورة دجنبر 2018
الأحد 24 مارس 2019 - 10:10 من طرف Admin
» إصلاح نظام الإجازة وإرساء نظام البكالوريوس ابتداء من السنة الجامعية 2019/2020
الخميس 7 مارس 2019 - 17:47 من طرف آدم
» تعلم وا حترف استعمال برنامج المونتاج وصنع ألبومات الصور Ulead VideoStudio 11
الأحد 24 فبراير 2019 - 17:03 من طرف لوكيلي
» دورة إعداد مورد رقمي تعلميي بالباور بوانت - الدرس الرابع.
الأربعاء 13 فبراير 2019 - 8:08 من طرف Admin
» دورة إعداد مورد رقمي تعلميي بالباور بوانت - الدرس الثالث.
الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 8:54 من طرف Admin
» فيدْيو: اَلْحِكايَةُ 7: دُوّارُ الْكَرْمَةِ – اَلْمُفيدُ في اللّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ
الأحد 10 فبراير 2019 - 21:10 من طرف Admin