بحـث
مدير منتديات المفيد التربوية: السلام عليكم . مرحبا بك يا زائر مساهماتك :0 *مرحبا بك * نتمنى أن تقضي وقتا ممتعا معنا.نحن في انتظار ما يجود به قلمك.
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 669 | ||||
ostad - 429 | ||||
choayb - 309 | ||||
أبو منيبة - 274 | ||||
rachid82 - 181 | ||||
mohamedlarbi - 120 | ||||
salim - 98 | ||||
samira22 - 94 | ||||
الاستاذة المتفائلة - 37 | ||||
battah77 - 36 |
جديد م المفيد على إيميلك.
ماذا نفعل أمام مثل هذا الوضع التعليمي / النقابي ؟؟
منتديات المفيد التربوية :: المنتدى الرئيسي الثاني: تربيـــــة وتعليــــم :: مستجدات :: النـــــقــــــــابات
صفحة 1 من اصل 1
ماذا نفعل أمام مثل هذا الوضع التعليمي / النقابي ؟؟
سلام الله عليكم
ماذا نقول عندما نرى أن هناك نقابات خمس لا تمثيلية لها في نظر الحكومة وهي الآن تقود إضرابات حقيقية لأنها لم تبع و لم تشتر في هموم الشغيلة التعليمية و لم توقع مع الحكومة مهازل الإتفاقات المخدومة كما أنها تطرح في بيانها مطالب معقولة و مشروعة لا تفرق بين هذا و ذاك في وضعيات رجال و نساء التعليم المغاربة ؟؟؟
ماذا نفعل أمام هذا الوضع المزري الذي أصبح فيه رجل و امرأة التعليم عرضة للبيع و الشراء في ذممهما من قبل القيادات النقابية المتبقرطة عندما تخرج علينا مذكرة الحركة الإنتقالية " الإستثنائية " هذا اليوم و تعطي نقط امتياز 15 بالنسبة للإلتحاق بالزوج و 10 للأرامل و المطلقات ؟؟ ( إننا لسنا ضد حقوق هؤلاء لكن المسألة تتطلب و تستوجب إعادة النظر في كيفية تدبيرها لا أن يكون هذا اجتهاد من النقابات ظانة نفسها أنها أرضت الخواطر ! فأين تكافؤ الفرص و أين مبدإ الأقدمية العامة في العمل بالوسط البدوي ؟؟ فهل الأساتذة الذكور هنا في هذه الحالة هم في غنى عن الإلتحاق بزوجاتهم في البيت و أن هؤلاء الزوجات لا حق لهن في أزواجهم بالقرب منهن أو إحساسهن بأنهم يروحون البيت وهم في راحة صحية و نفسية من جراء عن عناء الذهاب و الإياب طيلة أيام الدراسة ( la navette ) !!!
كنا ننتظر من هذه الحركة استثناء تاريخيا يفعل ( بتضعيف العين كسرا ) حقيقة مبدأ تكافؤ الفرص التي حرم منها عقودا الأساتذة و أصبحت سياسة تأنيث التعليم هي الطاغية على تدبير الحركات كلها !!!
إلى متى تبقى الحكومة تستهتر بحقوقنا ؟ و إلى متى تبقى النقابات تتاجر بمطالبنا ؟
ماذا نقول عندما نرى أن هناك نقابات خمس لا تمثيلية لها في نظر الحكومة وهي الآن تقود إضرابات حقيقية لأنها لم تبع و لم تشتر في هموم الشغيلة التعليمية و لم توقع مع الحكومة مهازل الإتفاقات المخدومة كما أنها تطرح في بيانها مطالب معقولة و مشروعة لا تفرق بين هذا و ذاك في وضعيات رجال و نساء التعليم المغاربة ؟؟؟
ماذا نفعل أمام هذا الوضع المزري الذي أصبح فيه رجل و امرأة التعليم عرضة للبيع و الشراء في ذممهما من قبل القيادات النقابية المتبقرطة عندما تخرج علينا مذكرة الحركة الإنتقالية " الإستثنائية " هذا اليوم و تعطي نقط امتياز 15 بالنسبة للإلتحاق بالزوج و 10 للأرامل و المطلقات ؟؟ ( إننا لسنا ضد حقوق هؤلاء لكن المسألة تتطلب و تستوجب إعادة النظر في كيفية تدبيرها لا أن يكون هذا اجتهاد من النقابات ظانة نفسها أنها أرضت الخواطر ! فأين تكافؤ الفرص و أين مبدإ الأقدمية العامة في العمل بالوسط البدوي ؟؟ فهل الأساتذة الذكور هنا في هذه الحالة هم في غنى عن الإلتحاق بزوجاتهم في البيت و أن هؤلاء الزوجات لا حق لهن في أزواجهم بالقرب منهن أو إحساسهن بأنهم يروحون البيت وهم في راحة صحية و نفسية من جراء عن عناء الذهاب و الإياب طيلة أيام الدراسة ( la navette ) !!!
كنا ننتظر من هذه الحركة استثناء تاريخيا يفعل ( بتضعيف العين كسرا ) حقيقة مبدأ تكافؤ الفرص التي حرم منها عقودا الأساتذة و أصبحت سياسة تأنيث التعليم هي الطاغية على تدبير الحركات كلها !!!
إلى متى تبقى الحكومة تستهتر بحقوقنا ؟ و إلى متى تبقى النقابات تتاجر بمطالبنا ؟
nazer- عضو جديد
- عدد المساهمات : 16
نقاط : 38
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
مواضيع مماثلة
» دور الاسلوب التعليمي فيتحديد شخصية المتعلم
» ممارسة مدير مدرسة تمس بالعمل النقابي بآسفي!!!
» فتح نقاش حول المسألة التعليمية على ضوء أزمة العمل النقابي ببلادنا
» في إطار العمل النقابي التنسيقي بين SAEM وFNE بآسفي؛
» عروض الوزارة أمام النقابات
» ممارسة مدير مدرسة تمس بالعمل النقابي بآسفي!!!
» فتح نقاش حول المسألة التعليمية على ضوء أزمة العمل النقابي ببلادنا
» في إطار العمل النقابي التنسيقي بين SAEM وFNE بآسفي؛
» عروض الوزارة أمام النقابات
منتديات المفيد التربوية :: المنتدى الرئيسي الثاني: تربيـــــة وتعليــــم :: مستجدات :: النـــــقــــــــابات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد 1 سبتمبر 2019 - 18:55 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:6 والأخير.
الإثنين 26 أغسطس 2019 - 8:44 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:5
الأحد 25 أغسطس 2019 - 22:15 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:4
الأحد 25 أغسطس 2019 - 13:55 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:3
الأحد 25 أغسطس 2019 - 13:54 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:2
الأحد 25 أغسطس 2019 - 8:33 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:1
السبت 24 أغسطس 2019 - 22:09 من طرف Admin
» إليك استدعاء امتحان 6 المحلي
الإثنين 8 يوليو 2019 - 21:46 من طرف Admin
» خدمات إلكترونية مبسطة مهمة لكل أستاذ(ة) مغربي(ة)
الإثنين 17 يونيو 2019 - 19:26 من طرف Admin
» لائحة بأسماء الناجحين في الاختبارات الكتابية لامتحان الكفاءة المهنية- دورة دجنبر 2018
الأحد 24 مارس 2019 - 10:10 من طرف Admin
» إصلاح نظام الإجازة وإرساء نظام البكالوريوس ابتداء من السنة الجامعية 2019/2020
الخميس 7 مارس 2019 - 17:47 من طرف آدم
» تعلم وا حترف استعمال برنامج المونتاج وصنع ألبومات الصور Ulead VideoStudio 11
الأحد 24 فبراير 2019 - 17:03 من طرف لوكيلي
» دورة إعداد مورد رقمي تعلميي بالباور بوانت - الدرس الرابع.
الأربعاء 13 فبراير 2019 - 8:08 من طرف Admin
» دورة إعداد مورد رقمي تعلميي بالباور بوانت - الدرس الثالث.
الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 8:54 من طرف Admin
» فيدْيو: اَلْحِكايَةُ 7: دُوّارُ الْكَرْمَةِ – اَلْمُفيدُ في اللّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ
الأحد 10 فبراير 2019 - 21:10 من طرف Admin