بحـث
مدير منتديات المفيد التربوية: السلام عليكم . مرحبا بك يا زائر مساهماتك :0 *مرحبا بك * نتمنى أن تقضي وقتا ممتعا معنا.نحن في انتظار ما يجود به قلمك.
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 669 | ||||
ostad - 429 | ||||
choayb - 309 | ||||
أبو منيبة - 274 | ||||
rachid82 - 181 | ||||
mohamedlarbi - 120 | ||||
salim - 98 | ||||
samira22 - 94 | ||||
الاستاذة المتفائلة - 37 | ||||
battah77 - 36 |
جديد م المفيد على إيميلك.
ما معنى الصمت المطبق على أفواه النقابات التعليمية في ظل هجوم واضح على مكتسبات الشغيلة التعليمية ؟؟؟
2 مشترك
منتديات المفيد التربوية :: المنتدى الرئيسي الثاني: تربيـــــة وتعليــــم :: مستجدات :: النـــــقــــــــابات
صفحة 1 من اصل 1
ما معنى الصمت المطبق على أفواه النقابات التعليمية في ظل هجوم واضح على مكتسبات الشغيلة التعليمية ؟؟؟
تحية أخوية؛ هناك هجوم واضح على مستوى المكتسبات التي ناضلت الشغيلة التعليمية من أجل تحقيقها أيام كانت النقابات يقام لها و يقعد من خلال كفاحبتها و مصداقيتها ، واليوم نلاحظ تراجعا ملموسا في ؛ * مواقف النقابات الواضحة في تدبير ملفات قواعدها * الخروج عن الخط الكفاحي الذي بسببه أوجدت النقابات * العمل النضالي " نقابيا " انقلب على دوره فأصبحت الشغيلة التعليمية الآن تناهض النقابات عوض الإدارة عكس ما كانت عليه بالأمس بحيث النقابات هي التي كانت تواجه الإدارة نيابة عن قواعدها التعليمية.
*** الآن و في ظل الظرفية السياسية و الإجتماعية و الإقتصادية نلاحظ هجوما على خلفية رأسمالية اتجاه حقوق الشغيلة بصفة شاملة و ذلك في غياب : * إعادة النظر في قانون النقابات * في مدونة الشغل * قانون الإضراب * الأنظمة و القوانين الأساسية للوظيفة العمومية، و ذلك من أجل تحديد المساطير المنظمة التي تخول مثلا قانونية تنفيذ الإقتطاعات من أجور المضربين و قانونية القرار السياسي في تنفيذ رفع سن التقاعد إلى 62 سنة و قانونية تدبير الملفات الإجتماعية لقطاع التعليم مثلا حين تم تغييب اعتماد مسألة تكافؤ الفرص بشكل منطقي و موضوعي في التعيينات المتعلقة بتعيين النساء في الحواضر مع سد الباب على الأساتذة و الأستاذات الذين قضوا أكثر من 20 سنة في البوادي و نحن نرفع شعار المساواة بين المرأة و الرجل مما يطرح عدة استفهامات حول تبنينا لأطروحة حقوق الإنسان و و ...
*** الآن و في ظل الظرفية السياسية و الإجتماعية و الإقتصادية نلاحظ هجوما على خلفية رأسمالية اتجاه حقوق الشغيلة بصفة شاملة و ذلك في غياب : * إعادة النظر في قانون النقابات * في مدونة الشغل * قانون الإضراب * الأنظمة و القوانين الأساسية للوظيفة العمومية، و ذلك من أجل تحديد المساطير المنظمة التي تخول مثلا قانونية تنفيذ الإقتطاعات من أجور المضربين و قانونية القرار السياسي في تنفيذ رفع سن التقاعد إلى 62 سنة و قانونية تدبير الملفات الإجتماعية لقطاع التعليم مثلا حين تم تغييب اعتماد مسألة تكافؤ الفرص بشكل منطقي و موضوعي في التعيينات المتعلقة بتعيين النساء في الحواضر مع سد الباب على الأساتذة و الأستاذات الذين قضوا أكثر من 20 سنة في البوادي و نحن نرفع شعار المساواة بين المرأة و الرجل مما يطرح عدة استفهامات حول تبنينا لأطروحة حقوق الإنسان و و ...
chiadmei- عضو جديد
- عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 15/04/2012
تزكية لنفس الطرح المستفهم !؟
تحية أخوية؛
" اقتباس " ما معنى الصمت المطبق على أفواه النقابات التعليمية في ظل هجوم واضح على مكتسبات الشغيلة التعليمية ؟؟؟
chiadmei اليوم في 15:03
تحية أخوية؛ هناك هجوم واضح على مستوى المكتسبات التي ناضلت الشغيلة التعليمية من أجل تحقيقها أيام كانت النقابات يقام لها و يقعد من خلال كفاحبتها و مصداقيتها ، واليوم نلاحظ تراجعا ملموسا في ؛ * مواقف النقابات الواضحة في تدبير ملفات قواعدها * الخروج عن الخط الكفاحي الذي بسببه أوجدت النقابات * العمل النضالي " نقابيا " انقلب على دوره فأصبحت الشغيلة التعليمية الآن تناهض النقابات عوض الإدارة عكس ما كانت عليه بالأمس بحيث النقابات هي التي كانت تواجه الإدارة نيابة عن قواعدها التعليمية.
*** الآن و في ظل الظرفية السياسية و الإجتماعية و الإقتصادية نلاحظ هجوما على خلفية رأسمالية اتجاه حقوق الشغيلة بصفة شاملة و ذلك في غياب : * إعادة النظر في قانون النقابات * في مدونة الشغل * قانون الإضراب * الأنظمة و القوانين الأساسية للوظيفة العمومية، و ذلك من أجل تحديد المساطير المنظمة التي تخول مثلا قانونية تنفيذ الإقتطاعات من أجور المضربين و قانونية القرار السياسي في تنفيذ رفع سن التقاعد إلى 62 سنة و قانونية تدبير الملفات الإجتماعية لقطاع التعليم مثلا حين تم تغييب اعتماد مسألة تكافؤ الفرص بشكل منطقي و موضوعي في التعيينات المتعلقة بتعيين النساء في الحواضر مع سد الباب على الأساتذة و الأستاذات الذين قضوا أكثر من 20 سنة في البوادي و نحن نرفع شعار المساواة بين المرأة و الرجل مما يطرح عدة استفهامات حول تبنينا لأطروحة حقوق الإنسان و و ...
+ الرد ؛ أزكي نفس الطرح حول الفراغ النقابي الممنهج و أمام هجوم إداري ممنهج هو الآخر لكن هذا الأخير بشكل واضح و مباشرجاء بناء على مخطط رأسمالي ممنهج منذ انطلاق الميثاق الوطني للتربية و التكوين و الذي كرس أبعاده من خلال المخطط الإستعجالي الشيء الذي يطرح من خلال طياته عدة استفهامات حول السكوت و " التصنت إلى المنزلة " بتعبير عامي، ناهيك عما ستأتي به الأيام من خلال مشاريع قانونية وتنظيمية ستضرب في العمق ما هو خدماتي للشغيلة التعليمية ( التعاضدية ، التغطية الصحية ، التقاعد ، الحركة الإنتقالية ، التعيينات الجديدة بالحواضر على حساب الجنود القدامى في البوادي تحت شعار الأولوية للنساء و في نفس الوقت ترفع شعارات تلميعية حول المساواة و حقوق الإنسان ، فرض الواجب على حساب الحق و و ...
" اقتباس " ما معنى الصمت المطبق على أفواه النقابات التعليمية في ظل هجوم واضح على مكتسبات الشغيلة التعليمية ؟؟؟
chiadmei اليوم في 15:03
تحية أخوية؛ هناك هجوم واضح على مستوى المكتسبات التي ناضلت الشغيلة التعليمية من أجل تحقيقها أيام كانت النقابات يقام لها و يقعد من خلال كفاحبتها و مصداقيتها ، واليوم نلاحظ تراجعا ملموسا في ؛ * مواقف النقابات الواضحة في تدبير ملفات قواعدها * الخروج عن الخط الكفاحي الذي بسببه أوجدت النقابات * العمل النضالي " نقابيا " انقلب على دوره فأصبحت الشغيلة التعليمية الآن تناهض النقابات عوض الإدارة عكس ما كانت عليه بالأمس بحيث النقابات هي التي كانت تواجه الإدارة نيابة عن قواعدها التعليمية.
*** الآن و في ظل الظرفية السياسية و الإجتماعية و الإقتصادية نلاحظ هجوما على خلفية رأسمالية اتجاه حقوق الشغيلة بصفة شاملة و ذلك في غياب : * إعادة النظر في قانون النقابات * في مدونة الشغل * قانون الإضراب * الأنظمة و القوانين الأساسية للوظيفة العمومية، و ذلك من أجل تحديد المساطير المنظمة التي تخول مثلا قانونية تنفيذ الإقتطاعات من أجور المضربين و قانونية القرار السياسي في تنفيذ رفع سن التقاعد إلى 62 سنة و قانونية تدبير الملفات الإجتماعية لقطاع التعليم مثلا حين تم تغييب اعتماد مسألة تكافؤ الفرص بشكل منطقي و موضوعي في التعيينات المتعلقة بتعيين النساء في الحواضر مع سد الباب على الأساتذة و الأستاذات الذين قضوا أكثر من 20 سنة في البوادي و نحن نرفع شعار المساواة بين المرأة و الرجل مما يطرح عدة استفهامات حول تبنينا لأطروحة حقوق الإنسان و و ...
+ الرد ؛ أزكي نفس الطرح حول الفراغ النقابي الممنهج و أمام هجوم إداري ممنهج هو الآخر لكن هذا الأخير بشكل واضح و مباشرجاء بناء على مخطط رأسمالي ممنهج منذ انطلاق الميثاق الوطني للتربية و التكوين و الذي كرس أبعاده من خلال المخطط الإستعجالي الشيء الذي يطرح من خلال طياته عدة استفهامات حول السكوت و " التصنت إلى المنزلة " بتعبير عامي، ناهيك عما ستأتي به الأيام من خلال مشاريع قانونية وتنظيمية ستضرب في العمق ما هو خدماتي للشغيلة التعليمية ( التعاضدية ، التغطية الصحية ، التقاعد ، الحركة الإنتقالية ، التعيينات الجديدة بالحواضر على حساب الجنود القدامى في البوادي تحت شعار الأولوية للنساء و في نفس الوقت ترفع شعارات تلميعية حول المساواة و حقوق الإنسان ، فرض الواجب على حساب الحق و و ...
fadhmy- عضو جديد
- عدد المساهمات : 6
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
مواضيع مماثلة
» النقابات التعليمية UNTM -UGTM -UMT -CDT-FDT تتمسك بإضراب يومي 27 و28 أبريل الجاري بغض النظر عن نتائج الحوار الاجتماعي لهذا اليوم
» رد عباس على النقابات
» نتائج الحوار القطاعي بين النقابات التعليمية الخمس ووزارة التربية الوطنية :
» النقابات التعليمية الأربع تدين الاعتداءات الشنيعة ضد رجال ونساء التعليم المرتبين في السلم التاسع
» المكتب المحلي للنقابة المستقلة للتعليم بالمغرب / فرع آسفي يدبر ملفات محلية بشكل واضح
» رد عباس على النقابات
» نتائج الحوار القطاعي بين النقابات التعليمية الخمس ووزارة التربية الوطنية :
» النقابات التعليمية الأربع تدين الاعتداءات الشنيعة ضد رجال ونساء التعليم المرتبين في السلم التاسع
» المكتب المحلي للنقابة المستقلة للتعليم بالمغرب / فرع آسفي يدبر ملفات محلية بشكل واضح
منتديات المفيد التربوية :: المنتدى الرئيسي الثاني: تربيـــــة وتعليــــم :: مستجدات :: النـــــقــــــــابات
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد 1 سبتمبر 2019 - 18:55 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:6 والأخير.
الإثنين 26 أغسطس 2019 - 8:44 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:5
الأحد 25 أغسطس 2019 - 22:15 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:4
الأحد 25 أغسطس 2019 - 13:55 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:3
الأحد 25 أغسطس 2019 - 13:54 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:2
الأحد 25 أغسطس 2019 - 8:33 من طرف Admin
» إعداد مسابقة ثقافية ترفيهية بإكسيل الجزء:1
السبت 24 أغسطس 2019 - 22:09 من طرف Admin
» إليك استدعاء امتحان 6 المحلي
الإثنين 8 يوليو 2019 - 21:46 من طرف Admin
» خدمات إلكترونية مبسطة مهمة لكل أستاذ(ة) مغربي(ة)
الإثنين 17 يونيو 2019 - 19:26 من طرف Admin
» لائحة بأسماء الناجحين في الاختبارات الكتابية لامتحان الكفاءة المهنية- دورة دجنبر 2018
الأحد 24 مارس 2019 - 10:10 من طرف Admin
» إصلاح نظام الإجازة وإرساء نظام البكالوريوس ابتداء من السنة الجامعية 2019/2020
الخميس 7 مارس 2019 - 17:47 من طرف آدم
» تعلم وا حترف استعمال برنامج المونتاج وصنع ألبومات الصور Ulead VideoStudio 11
الأحد 24 فبراير 2019 - 17:03 من طرف لوكيلي
» دورة إعداد مورد رقمي تعلميي بالباور بوانت - الدرس الرابع.
الأربعاء 13 فبراير 2019 - 8:08 من طرف Admin
» دورة إعداد مورد رقمي تعلميي بالباور بوانت - الدرس الثالث.
الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 8:54 من طرف Admin
» فيدْيو: اَلْحِكايَةُ 7: دُوّارُ الْكَرْمَةِ – اَلْمُفيدُ في اللّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ
الأحد 10 فبراير 2019 - 21:10 من طرف Admin