منتديات المفيد التربوية
السلام عليكم
أهلا بكم فى منتديات المفيد التربوية
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة :

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك للتسجيل.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

مدير منتديات المفيد التربوية: السلام عليكم . مرحبا بك يا زائر مساهماتك :0 *سنة سعيدة* نتمنى أن تقضي وقتا ممتعا معنا.نحن في انتظار ما يجود به قلمك.
المواضيع الأخيرة
» برنامج أسئلة وورد 2010
السبت 7 أبريل 2018 - 7:57 من طرف visiteur

» طريقة مسك النقط بمسار بالحاسب وبطريقة تصدير واستيراد
الخميس 9 نوفمبر 2017 - 13:46 من طرف Admin

» نموذج بطاقة لتدبير حصة للدعم
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 0:41 من طرف ahmed messari

» قطة حسنة لتشجيع المتعلمين والمتعلمات
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 9:10 من طرف Admin

» طلب جذاذات اسابيع الدعم المستوى الثاني
الثلاثاء 28 مارس 2017 - 16:44 من طرف Admin

» بلاغ صحفي للوزارة في شأن تحويل الأجرة
الأربعاء 22 مارس 2017 - 6:51 من طرف Admin

» برنامج ملاحظات الأستاذ للمواد المبنية على فرضين وللتربية الإسلامية
الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 11:31 من طرف Admin

» جميع جذاذات مرجع واحة الكلمات للمستوى الرابع ابتدائي
السبت 10 ديسمبر 2016 - 12:55 من طرف fadilhamid8820

» التوزيع السنوي للواضح في النشاط العلمي المستوى الأول
الخميس 27 أكتوبر 2016 - 9:26 من طرف Admin

» إليكم إخوتي مطبوع استدعاءالامتحان الاقليمي دورة يونيو 2016
الأحد 12 يونيو 2016 - 15:31 من طرف Admin

» نتائج معالجة طلبات الانتقال لأسباب صحية برسم سنة 2016
الخميس 2 يونيو 2016 - 20:28 من طرف Admin

» الترقية بالاختيار 2015 والتسقيف 1.1.2016 ابتدائي
الأربعاء 25 مايو 2016 - 14:37 من طرف Admin

» مذكرة الحركة الانتقالية 2016
الإثنين 23 مايو 2016 - 20:48 من طرف Admin

» نتائج الامتحان المهني 10 و 11 ابتدائي شتنبر 2015
السبت 7 مايو 2016 - 22:36 من طرف Admin

» تطبيق اندرويد لتشغيل قنوات bein sport بجودة عالية مع التفعيل
الأحد 20 مارس 2016 - 11:09 من طرف rachid82

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 652
 
ostad - 430
 
choayb - 309
 
أبو منيبة - 274
 
rachid82 - 181
 
mohamedlarbi - 120
 
salim - 98
 
samira22 - 94
 
الاستاذة المتفائلة - 37
 
battah77 - 36
 

جديد م المفيد على إيميلك.

سجل إيميلك لتتابع جديد م المفيد التربوية:

Delivered by FeedBurner


ما معنى الصمت المطبق على أفواه النقابات التعليمية في ظل هجوم واضح على مكتسبات الشغيلة التعليمية ؟؟؟

اذهب الى الأسفل

ما معنى الصمت المطبق على أفواه النقابات التعليمية في ظل هجوم واضح على مكتسبات الشغيلة التعليمية ؟؟؟

مُساهمة  chiadmei في الثلاثاء 15 يناير 2013 - 15:03

تحية أخوية؛ هناك هجوم واضح على مستوى المكتسبات التي ناضلت الشغيلة التعليمية من أجل تحقيقها أيام كانت النقابات يقام لها و يقعد من خلال كفاحبتها و مصداقيتها ، واليوم نلاحظ تراجعا ملموسا في ؛ * مواقف النقابات الواضحة في تدبير ملفات قواعدها * الخروج عن الخط الكفاحي الذي بسببه أوجدت النقابات * العمل النضالي " نقابيا " انقلب على دوره فأصبحت الشغيلة التعليمية الآن تناهض النقابات عوض الإدارة عكس ما كانت عليه بالأمس بحيث النقابات هي التي كانت تواجه الإدارة نيابة عن قواعدها التعليمية.
*** الآن و في ظل الظرفية السياسية و الإجتماعية و الإقتصادية نلاحظ هجوما على خلفية رأسمالية اتجاه حقوق الشغيلة بصفة شاملة و ذلك في غياب : * إعادة النظر في قانون النقابات * في مدونة الشغل * قانون الإضراب * الأنظمة و القوانين الأساسية للوظيفة العمومية، و ذلك من أجل تحديد المساطير المنظمة التي تخول مثلا قانونية تنفيذ الإقتطاعات من أجور المضربين و قانونية القرار السياسي في تنفيذ رفع سن التقاعد إلى 62 سنة و قانونية تدبير الملفات الإجتماعية لقطاع التعليم مثلا حين تم تغييب اعتماد مسألة تكافؤ الفرص بشكل منطقي و موضوعي في التعيينات المتعلقة بتعيين النساء في الحواضر مع سد الباب على الأساتذة و الأستاذات الذين قضوا أكثر من 20 سنة في البوادي و نحن نرفع شعار المساواة بين المرأة و الرجل مما يطرح عدة استفهامات حول تبنينا لأطروحة حقوق الإنسان و و ...
avatar
chiadmei
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 15/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تزكية لنفس الطرح المستفهم !؟

مُساهمة  fadhmy في الثلاثاء 15 يناير 2013 - 18:34

تحية أخوية؛
" اقتباس " ما معنى الصمت المطبق على أفواه النقابات التعليمية في ظل هجوم واضح على مكتسبات الشغيلة التعليمية ؟؟؟
chiadmei اليوم في 15:03

تحية أخوية؛ هناك هجوم واضح على مستوى المكتسبات التي ناضلت الشغيلة التعليمية من أجل تحقيقها أيام كانت النقابات يقام لها و يقعد من خلال كفاحبتها و مصداقيتها ، واليوم نلاحظ تراجعا ملموسا في ؛ * مواقف النقابات الواضحة في تدبير ملفات قواعدها * الخروج عن الخط الكفاحي الذي بسببه أوجدت النقابات * العمل النضالي " نقابيا " انقلب على دوره فأصبحت الشغيلة التعليمية الآن تناهض النقابات عوض الإدارة عكس ما كانت عليه بالأمس بحيث النقابات هي التي كانت تواجه الإدارة نيابة عن قواعدها التعليمية.
*** الآن و في ظل الظرفية السياسية و الإجتماعية و الإقتصادية نلاحظ هجوما على خلفية رأسمالية اتجاه حقوق الشغيلة بصفة شاملة و ذلك في غياب : * إعادة النظر في قانون النقابات * في مدونة الشغل * قانون الإضراب * الأنظمة و القوانين الأساسية للوظيفة العمومية، و ذلك من أجل تحديد المساطير المنظمة التي تخول مثلا قانونية تنفيذ الإقتطاعات من أجور المضربين و قانونية القرار السياسي في تنفيذ رفع سن التقاعد إلى 62 سنة و قانونية تدبير الملفات الإجتماعية لقطاع التعليم مثلا حين تم تغييب اعتماد مسألة تكافؤ الفرص بشكل منطقي و موضوعي في التعيينات المتعلقة بتعيين النساء في الحواضر مع سد الباب على الأساتذة و الأستاذات الذين قضوا أكثر من 20 سنة في البوادي و نحن نرفع شعار المساواة بين المرأة و الرجل مما يطرح عدة استفهامات حول تبنينا لأطروحة حقوق الإنسان و و ...
+ الرد ؛ أزكي نفس الطرح حول الفراغ النقابي الممنهج و أمام هجوم إداري ممنهج هو الآخر لكن هذا الأخير بشكل واضح و مباشرجاء بناء على مخطط رأسمالي ممنهج منذ انطلاق الميثاق الوطني للتربية و التكوين و الذي كرس أبعاده من خلال المخطط الإستعجالي الشيء الذي يطرح من خلال طياته عدة استفهامات حول السكوت و " التصنت إلى المنزلة " بتعبير عامي، ناهيك عما ستأتي به الأيام من خلال مشاريع قانونية وتنظيمية ستضرب في العمق ما هو خدماتي للشغيلة التعليمية ( التعاضدية ، التغطية الصحية ، التقاعد ، الحركة الإنتقالية ، التعيينات الجديدة بالحواضر على حساب الجنود القدامى في البوادي تحت شعار الأولوية للنساء و في نفس الوقت ترفع شعارات تلميعية حول المساواة و حقوق الإنسان ، فرض الواجب على حساب الحق و و ...
avatar
fadhmy
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 6
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 21/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى